مؤسسة منهاج الخيرية التابعة لمنظمة منهاج القرآن الدولية تقيم حفلها السنوي للزفاف الجماعي في مدينة لاهور

أقامت مؤسسة منهاج الخيرية التابعة لمنظمة منهاج القرآن الدولية بتنظيم حفلها السنوي للزفاف الجماعي السابع لعدد 25 عريس بينهم عريسان مسيحان برئاسة مسكين فيض الرحمن أمير منظمة منهاج القرآن الدولية 24 من شهر إبريل عام 2011م في مقرجامعة المنهاج في مدينة لاهور وشارك فيه عدد كبير من رجال الفكر والدين والسياسة إضافة إلى ممثلين وكتاّب بارزين مثل "أفضل خان" المعروف بـ "ريمبو" أبرز الممثلين الباكستانيين و"صاحبة" و "بهار بيغوم" أبرزالممثلات الباكستانيات والدكتور أجمل نيازي أبرز الكتاب الباكستانيين والدكتور عابد عزيز رئيس مؤسسة منهاج الخيرية بهولندا و"ميان نصير أحمد" و"إعجاز خان" و"سيف الملوك" أعضاء برلمان إقليم البنجاب إضافة إلى "ملك محمد أفضل كوكر" والدكتور أسلم بتي وتشودري شرافت على والحاج حميد الله من فرنسا والدكتور منور شند وعلى غضنفر كراروي وغلزار بركت وجاويد أختر مندوبين مسيحين.

افتتح حفل الزفاف بتلاوة آيات القرآن الكريم تمام الساعة العاشرة صباحاً ثم بعد ذلك تم إلقاء كلمة الترحيب بالعرسان وعائلاتهم وقام المفتي عبد القيوم الهزاروي الله عزوجل بأداء مراسم عقد الزواج للعرسان داعياً الله تعالى أن يرزقهم بالذرية الصالحة التي تخدم الإسلام والمسلمين وينعمهم بحياة رغدة دون تعقيد. وقام يوسف بطرس أحد رجال الدين المسيحي بعقد القران للعريسين المسيحين.

قدمت مؤسسة منهاج الخيرية أدوات منزلية ومجوهرات بقيمة (1,50,000) روبية لكل عروسة و(5000) روبية كمهر وساعة يدوية كهدية لكل عريس وشارك في الحفل أكثر من(3000) شخص من عائلات العرسان وتم تنظيم مأدبة العشاء لهم.

ألقى الدكتور رحيق أحمد عباسي المدير الأعلى لمنظمة منهاج القرآن الدولية كلمة وأشاد فيها بما تقدمه مؤسسة منهاج الخيرية من الخدمات للطبقات الاجتماعية التي تُحرم من حقوقها موضحاً بأن منظمة منهاج القرآن الدولية برعاية شيخ الإسلام الدكتور محمد طاهر القادري تساهم في سد حاجات الطبقات الفقيرة في المجتمع البشري وخير مثال لذلك حفل الزفاف الجماعي الذي عُقد اليوم.

وقال الدكتور عابد عزيز رئيس مؤسسة منهاج الخيرية بهولندا في كلمته بأن شيخ الإسلام الدكتور محمد طاهر القادري يلعب دوراً هاماً في خدمة الطبقات الفقيرة وأن هذا الحفل خير شاهد على ذلك وأرى أن هذه الخدمة الاجتماعية تكون مستمرة في المستقبل.

ورحب افتخار شاه بخاري مدير مؤسسة منهاج الخيرية بالعرسان وأوضح للحضور كافة الإنجازات والأعمال الخيرية التي تحققها مؤسسة منهاج الخيرية مشيراً إلى أن مؤسسة منهاج الخيرية تقيم حفل الزفاف الجماعي كل عام ويتم ترشيح مختلف الأفراد من الطبقات الفقيرة للمشاركة في حفل الزفاف الجماعي ويهدف ذلك إلى مساعدة الطبقات الفقيرة وإنهاء الفقر في المجتمع البشري.

وقال الدكتور أجمل نيازي أبرز الكتاب الباكستانيين في كلمته بأن حفل الزفاف الجماعي يعتبر أجمل المناسبات التي تتسبب في نشر الفرح والبهجة والسرور بين أفراد الطبقات الفقيرة مؤكداًَ على ضرورة بذل الجهود المكثفة لعقد حفلات الزفاف الجماعية على المستوى الحكومي مشيراً إلى أن هذه الحفلات والمناسبات تساهم في مساعدة الطبقات الفقيرة لسد حاجاتها الأساسية.

وقالت "نشو بيغوم" و "بهار بيغوم" أبرز الممثلات الباكستانيات في كلماتهما بأننا تلقينا الحب والخلوص والحفاوة وأن هذا الحفل يوفر البهجة والسرور للطبقات الفقيرة وأشادتا بالجهود التي تبذلها مؤسسة منهاج الخيرية لسد حاجات الطبقات الفقيرة مؤكدتين على ضرورة الإهتمام بأعمال الخير والرفاهية لأنها جزء هام لتعاليم الإسلام.

ودعا أفضل خان المعروف بـ "ريمبو" لله تعالى أن يطول عمر شيخ الإسلام الدكتور محمد طاهر القادري الذي يبذل كافة الجهود لمساعدة الطبقات الفقيرة عبر القيام بأعمال الخير والرفاهية في المجتمع مشيراَ إلى أن هذا الحفل يوفر البهجة والسرور لكل مشارك.

وقالت "علينة توانه" أبرز الناشطات في المجتمع إن الحفل يعتبر خطوة جيدة اتخذها شيخ الإسلام الدكتور محمد طاهر القادري تجاه نشر الخير والحب في المجتمع مشيرة إلى أنها تشارك في حفل الزفاف الجماعي كل عام وتشعر بالبهجة والسرور خلال المشاركة في الحفل.

وقال إعجاز خان عضو حزب الرابطة الإسلامية ( مجموعة نواز) بأن الحفل يمثل نظرية شيخ الإسلام الدكتور محمد طاهر القادري لنشر الخير والحب والمودة بين أفراد المجتمع وأن أعمال مؤسسة منهاج الخيرية تعتبر أعمال نموذجية للمؤسسات الخيرية الأخرى.

أشاد ملك أفضل كوكر أحد زعماء حزب الرابطة الإسلامية(مجموعة نواز) بالجهود التي يبذلها الدكتور محمد طاهر القادري لخدمة الإنسانية ومن جهة أخرى قال ميان نصير أحمد عضو برلمان إقليم البنجاب: إنني شاهدت عدة مخيمات أقامتها مؤسسة منهاج الخيرية خلال زيارتي لمناطق متضررة إثر الفيضانات التي شهدتها باكستان مؤخراً واليوم وجدت فرصة للمشاركة في حفل الفرح الذي أقامته مؤسسة منهاج الخيرية مشيداً بالجهود التي يبذلها شيخ الإسلام الدكتور محمد طاهرالقادري لنشر الخير والحب في المجتمع الإنساني.

وألقى كل من جي – أيم ملك وإحسان الله وقاص وعظمى بخاري وساجد بتي وغلام مرتضى علوي وجواد حامد كلمته وأشادوا فيها بالإنجازات التي تحققها مؤسسة منهاج الخيرية لخدمة الطبقات الفقيرة إضافة إلى نشر الخير والحب بين أفراد المجتمع وشارك داؤد مشهدي أبرز زعماء منظمة منهاج القرآن الدولية في الحفل أيضاً وتم اختتام الحفل بالدعوات الصالحة وغادر العرسان بالبهجة والسرور إلى منازلهم.

تعليق

البحث

Minhaj TV
We Want to CHANGE the Worst System of Pakistan
Presentation MQI websites
Advertise Here
Top