Almolahed : العالم الإسلامي الباكستاني، الشيخ محمد طاهر القادري أصدر فتوى ضد الإرهاب والعمليات الانتحارية

الجمعة, 12 مارس 2010 19:15

أعلن العالم الإسلامي الباكستاني، الشيخ محمد طاهر القادري، الذي أصدر فتوى ضد الإرهاب والعمليات الانتحارية في وقت سابق من الشهر الجاري، أنه لا يخشى الانتقام من الأعداء وأنه ليس خائفاً على حياته.

وقال القادري في لقاء مع كبيرة مراسلي CNN الدوليين، كريستيان أمانبور: "أما لست خائفاً من أي شخص على سطح الأرض.. إنني أعمل من أجل جسر الفجوة بين العالم

الإسلامي والغرب، وإزالة الكراهية وكل أسباب سوء الفهم."

وأضاف القادري: "من هذا المنطلق، هذه تعتبر قضية جيدة، وأنا لا أخشى أحداً، فهذا الأمر يعتمد على إرادة الله، فإذا كنت سأعيش فإنني سأعيش، وبخلاف ذلك فأنا لست خائفاً."

وجاءت تصريحات قادري بعد أسبوع على إصداره فتوى جاءت في 600 صفحة في لندن أدان فيها الإرهاب واعتبر من يقوم بأعمال إرهابية أعداء للإسلام.

وفي فتواه، قال القادري إن من يقومون بالأعمال الإرهابية مصيرهم جهنم، منتقداً المتطرفين من المسلمين الذين ينتقون من الإسلام ما يبرر العنف.

وقال: "لا مكان للإرهاب والعنف في تعاليم الإسلام ولا يوجد لهما أي تبرير.. وأي نوايا طيبة أو أي خطأ في السياسة الخارجية لأي دولة تحت أي ذريعة لا تمنح الشرعية للأعمال الإرهابية."

وأضاف أنه لا يعتقد بأن رسالته ستصل إلى العدد القليل من المتشددين الذين تعرضوا بالفعل لعملية غسل دماغ، لكنه أوضح أن مئات الآلاف من الشباب السائرين على الطريق أو من المحتمل أن يتطرفوا سوف يستمعون لفتواه.

Source : http://www.almolahed.info/index.php?option=com_content&view=article&id=936:2010-03-12-19-15-55&catid=1:news-world&Itemid=7

Comments

Top