منهج جديد لرجل دين باكستاني لمكافحة التطرف

منهج جديد لرجل دين باكستاني لمكافحة التطرف

منهج جديد لرجل دين باكستاني لمكافحة التطرف

هناك رجل رجل دين باكستاني مسلم قام بوضع منهج لكي يتم مكافحة الإرهاب في لندن، وهو يهدف إلى تفنيد لنهج الجماعات المتطرفة فمثلا تنظيم الدولة الإسلامية ( داعش )، ووهو يمنع الشبان من ان يتوجهوا نحو التطرف من خلال السفر إلى سورية. ولقد صرح محمد طاهر القادري رئيس ( مؤسسة منهاج القرآن الدينية والتعليمية ) ، وهو يعد السياسي والمفكر والخطيب الحماسي، وهو يريد لمنهجه أن يتم في الواقع في 900 صفحة والتي يشمل طرح ديني وعقائدي، وأن يرأس فكر ومنهاج المتطرفين،

وأن يقوم بدراسة ولكن ليس فقط في المساجد أوالمعاهد الإسلامية، بل كذلك في مدارس بجميع أنحاء بريطانيا. ويقول القادري : ( نحن نريد أن يتم توضيح جميع الممارسات والتي يفعلها وينفذها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وكذلك الشام أو أي منظمة إرهابية ومتطرفة أخرى إما أن تكون باسم الله أو الدين أو حتى بهدف تأسيس أي نوع من تلك الدولة الاسلامية من أشكال وطرق العنف، وتقوم بمخالفة الإسلام والقرآن تماما.

ولقد قام القادري بالإعلان عن منهجه فيما بعد دعوة ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني المجتمعات المسلمة، إلى تحقيق المزيد من الجهد لكي يتم وقف جنوح الشباب إلى التطرف على أيدي الجماعات مثل (داعش) بالعراق والشام، وقد إعتبر أن بعض المسلمين يتنحون وبصمت عن تلك الآراء المتطرفة. وقد جاءت التصريحات لكاميرون بعد أن قام بريطاني (17 عاما) من ( داعش ) بتفجير نفسه بالعراق، في ظل ما كان يعتقد بأن هناك ثلاث شقيقات قد قاموا بالسفر إلى سورية مع أبنائهن التسعة.

وهناك عدد البريطانيين الذين سافروا لسورية والعراق يقدرون بنحو 700 بريطاني، وقد انضم أكثرهم إلى هذا التنظيم المتطرف ( داعش ) .

ولقد وضح القادري بأن ( الشباب الذين يتوجهون لداعش ويقمون بالقتل هناك ويتركون نعيم المجتمع البريطاني سيذهبون للجحيم.

ولقد كان القادري قد قام بأصدار من قبل خمس سنوات فتوى بأن هؤلاء الإرهابيين والانتحاريين كفار، ويقول بإنهم ( فشبابنا ، هم أبناؤنا وبناتنا. فعلينا أن نقوم بإنقاذ مستقبل البشرية ). والخبراء والسياسيون يعتبرون أن الدعاية الإعلامية وكذلك الإلكترونية المنمقة لتنظيم الإسلامي ( داعش ) بالعراق والشام، تقوم بإغواء الشبان في غرف نومهم وتقدادهم نحو التطرف.

وعند سؤاله بكيفية مكافحة هذه الظاهرة من خلال عمله الأكاديمي ، وقد ذكر القادري أن هناك 50 بريطاني و50 آخرين من باقي دول أوروبا، سيتلقون في الوقت الحالي بالتدريب لنشر نصوص المنهج من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. ولقد أضاف ستشن بهذه الحرب عن طريق محورين ولن يتشمل فقط على الكتب في الحلقات الدراسية والجوامع وكذلك المدارس، بل تشتمل أيضا على وسائل التواصل الاجتماعي. ويقوم القادري بالتخطيط لكي يتم حمل منهجه إلى باكستان والهند وبالنشر في أنحاء أوروبا والولايات المتحدة.

ذرائع: http://emmynews.com/30163

Source : http://emmynews.com/30163/%D9%85%D9%86%D9%87%D8%AC-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D9%84%D8%B1%D8%AC%D9%84-%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D9%83%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D9%84%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84/

Comments

Top