“رجل دين باكستاني مسلم، يضع منهاجًا “لمكافحة الارهاب”

“رجل دين باكستاني مسلم، يضع منهاجًا “لمكافحة الارهاب”

“رجل دين باكستاني مسلم، يضع منهاجًا “لمكافحة الارهاب”

وضع رجل دين باكستاني مسلم، منهاجًا “لمكافحة الارهاب”، في لندن، أمس الثلاثاء، يهدف لتفنيد نهج الجماعات المتشددة مثل تنظيم داعش، ومنع الشبان من الجنوح نحو التطرف والتوجه إلى سوريا.

وقال السياسي والمفكر والخطيب محمد طاهر القادري إنه يريد لمنهاجه الواقع في 900 صفحة الذي يشمل طرحًا دينيًا وعقائديًا أن يقوض فكر ومنهاج المتشددين، وأن يدرس ليس فقط في الجوامع والمعاهد الإسلامية بل أيضًا في المدارسفي جميع أنحاء بريطانيا.

وأضاف لرويترز: “نريد أن نوضح أن جميع الممارسات التي يقوم بها تنظيم داعش في العراق والشام أو أي منظمة ارهابيةومتطرفة، إما باسم الله أو الدين أو بغرض تأسيس أي نوع من الدولة الاسلامية من طريق العنف.. تخالف الاسلام والقرآن تماماً”.

وأعلن القادري، عن منهاجه في أعقاب دعوة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون المجتمعات المسلمة، لبذل المزيد من الجهود لوقف جنوح الشباب نحو التطرفعلى يد جماعات مثل تنظيم داعش في العراق والشام، معتبرًا أن بعض المسلمين يتغاضون بصمت عن الآراء المتطرفة.

وجاءت تصريحات كاميرون بعد أن فجر بريطاني “17 عامًا”، من تنظيم داعش نفسه في العراق، في حين يعتقد أن ثلاث شقيقات سافرن إلى سوريا مع أبنائهن التسعة.

وقال القادري: “إن الأولاد الذين يتوجهون إلى تنظيم داعش ويقاتلون هناك ويتركون نعيم مجتمعهم البريطاني سيذهبون إلى الجحيم”.

وكان القادري أصدر قبل خمس سنوات، فتوى بأن الإرهابيين والانتحاريين كفار.

ولدى سؤاله كيف يمكن لعمله الأكاديمي أن يكافح هذه الظاهرة، قال القادري رئيس مؤسسة منهاج القرآن الدينية والتعليمية: “إن 50 بريطانياً و50 آخرين من باقي أوروبا يتلقون حاليًا تدريبًا، لنشر نصوص منهاجه عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

وقال القادري “ستشن هذه الحرب من محورين ولن تشمل فقط الكتب في الحلقات الدراسية والجوامع والمدارس بل أيضًا وسائل التواصل الاجتماعي”.

ويخطط القادري لحمل منهاجه إلى باكستان والهند ونشره في أنحاء أوروبا والولايات المتحدة.

ذرائع: http://aenanews.com/?p=19039

Source : http://aenanews.com/?p=19039

Comments

Top