Rohama : عالم دين باكستاني يصدر فتوى تدين إرهاب القاعدة

تاريخ النشر: 03 March 2010 - 16:48

ان الشيخ محمد طاهر القادري، الباكستاني المولد ومؤسس حركة «منهاج القرآن»،أصدر فتواه رسميا في مؤتمر صحافي بويستمنستر بوسط العاصمة لندن.

وأفادت رحماء أن الفتوى تنص على أن «الإسلام ليس بريئا فقط من التفجيرات الانتحارية والهجمات التي تستهدف المدنيين؛ وإنما أيضا يخرج المتورطين فيها عن ملة الدين الحنيف، أي إنه يعتبرهم كفارا.»

ووصف القادري تنظيم القاعدة بأنه «شر قديم باسم جديد» وقال إنه يعتقد أن السواد الأعظم من شباب المسلمين في بريطانيا لم ينجرفوا إلى التشدد، وإنه يعتقد أنهم سيفكرون مرة أخرى بعد قراءة فتواه.

وأوضح القادري الذي يتحدث العربية بطلاقة أنه أصدر فتواه بعد دراسة متعمقة لمدة ثلاثة أشهر كان فيها على اتصال مع علماء ومشايخ من المنطقة العربية

أضافت رحماءأنه أكد أن فتواه ستكون باللغات الثلاث؛ العربية والإنجليزية والأوردو على شبكة الإنترنت. وقال القادري: «لا يكون المرء إرهابيا في يوم وليلة، وإنما هي رحلة طويلة.. الكثيرون على هذا الطريق، إلا أنهم لم يتحولوا إلى انتحاريين بعد». وأصدر العالم الإسلامي الفتوى التي تتضمن تفنيدا للدوافع الدينية للانتحاريين بعد ازدياد أعداد التفجيرات الانتحارية في باكستان

Source : http://www.rohama.org/ar/pages/?cid=1774

Comments

Top