Al-jazirah : العلامة الشيخ محمد القادري: الانتحاريون (أبطال النار في الجحيم) وعملهم لا علاقة له بالشهادة

Wednesday 03/03/2010

أصدر العالم الشيخ محمد طاهر القادري الباكستاني المولد من لندن أمس الثلاثاء فتوى من 600 صفحة اعتبر فيها أن الذين يقومون بأعمال إرهابية هم أعداء للإسلام ومصيرهم النار.

وقال هذا المرجع الكبير في مؤتمر صحافي عقده في لندن بحضور نواب وممثلين عن جمعيات خيرية أنه لا يمكن بأي شكل ارتكاب أعمال إرهابية باسم الإسلام وندد بشدة بالاعتداءات التي يرتكبها تنظيم القاعدة.

وقال الشيخ القادري مؤسسة حركة منهاج القرآن أن الانتحاريين (لا يمكنهم الادعاء بأن انتحارهم عمل من أعمال الشهادة ليصبحوا من أبطال الأمة، هذا غير صحيح لأنهم سيصبحون من أبطال النار في الجحيم). وأضاف (أن أفعالهم في هذه الحالة لا يمكن بأي شكل أن تصنف في إطار الجهاد). وأضاف ان الإسلام (ليس فقط بريئاً من التفجيرات الانتحارية والهجمات التي تستهدف المدنيين لكنه ايضاً يخرج المتورطين فيها من الملة القويمة، أي أنه يعتبرهم كفاراً). ووصف القاعدة بأنها (شر قديم باسم جديد). وتابع الشيخ القادري (الإرهاب هو الإرهاب والعنف هو العنف ولا مكان لهما في تعاليم الإسلام ولا يوجد لهما أي تبرير أو عذر أو حجة). وشدد على أن الإسلام هو دين سلام وتسامح داعيا المسلمين إلى الاقتداء بهذا الموقف.

Source : http://www.al-jazirah.com/829248/textonly/du25d.htm

Comments

Top