Juan De Herat : الاسلام بريء من التفجيرات الانتحارية والمتورطون فيها كفار! 2010

04 مارس, 2010

أثارت مؤخرا فتوى الشيخ البراك التي نشرها موقع "فرفش" ضجة كبيرة بعد أن أجاز البراك القتل لمن يبيح الاختلاط بين الرجل والمرأة في العمل أو أي مكان اجتماعي آخر. ومؤخرا أصدر عالم دين مسلم فتوى في العاصمة البريطانية لندن ضد العمليات الانتحارية والإرهاب، أثارت ضجة بعد اعتبارها غير إسلامية، وتصف تنظيم القاعدة بالشيطان.

وكشف محمد طاهر القادري الباكستاني المولد ومؤسس حركة (منهاج القرآن) فتواه رسميا في مؤتمر صحفي بالعاصمة البريطانية لندن. وتنص الفتوى التي جاءت بالإنجليزية في 600 صفحة على أن الإسلام ليس بريئا فقط من التفجيرات الانتحارية والهجمات التي تستهدف المدنيين وإنما أيضا يخرج المتورطين فيها عن الملة القويمة، أي أنه يعتبرهم كفارا.

ووصف القادري تنظيم القاعدة بأنه (شر قديم باسم جديد) وقال إنه يعتقد أن السواد الأعظم من شباب المسلمين في بريطانيا لم ينجرفوا إلى التشدد وأنه يعتقد أنهم سيفكرون مرة أخرى بعد قراءة فتواه. وقال القادري للصحفيين: لا يكون المرء إرهابيا في يوم وليلة، وإنما هي رحلة طويل.. الكثيرون على هذا الطريق إلا أنهم لم يتحولوا إلى انتحاريين بعد. وأعرب عن أمله أن تجذب آراؤه نظر السياسيين وأجهزة الأمن في الدول الغربية.

وذكر القادري في فتواه أن الإسلام يحرّم قتل المواطنين الأبرياء والتفجيرات الانتحارية، وأن الجماعات المتطرفة في بريطانيا تجنّد الشباب من خلال عملية غسل أدمغتهم وإيهامهم بأنهم سيحصلون على مكافآت في الحياة المقبلة.

وتعتبر فتوى القادري، الوزير الباكستاني السابق والذي يدير منظمة منهاج القرآن الصوفية، واحدة من الوثائق الأكثر تفصيلاً وشمولاً من نوعها تُنشر في بريطانيا. وتملك منظمة منهاج القرآن مقرات في 80 بلداً حول العالم، وتتبع تعاليم الصوفية في السلام والاعتدال، وتكتسب نفوذاً في بريطانيا مع سعي حكومتها للحصول على أرضية بين الجماعات الإسلامية الحريصة على مكافحة التطرف بين أوساط الشباب، وتقدم مشورات للحكومة البريطانية حول طرق مكافحة التطرف في أوساط الشبان المسلمين. وتدير منظمة منهاج القرآن 10 مساجد في عدد من المدن البريطانية ولديها نحو 5000 عضو في بريطانيا.

Source : http://videos-shitose.blogspot.com/2010/03/2010_2447.html

Comments

Top